أهم الأخبار

للنساء.. 9 أسباب ستجعلكم تستخدمون الفازلين كل ليلة في غرفة النوم!

فوائد الفازلين للنساء
فوائد الفازلين للنساء

يعد الفازلين من أكثر مستحضرات التجميل شيوعا واستخدام في العالم، فهو رفيق السيدات في معظم الأوقات، نظرا لفوائده الكثيرة، سواء في التجميل، أو الأغراض العلاجية.

والفازلين هو الإسم التجاري لمبتكر الفازلين أما أصل المادة فهو جيلي النفط، أو جل البتروليوم (Petroleum jelly)، وهو خليط زيتي يتكون بالأساس من هيدروكربونات البترول المستخدمة أيضًا في صناعة الوقود ومزيلات العرق ومستحضرات التجميل الأخرى.

________________________

شاهد أيضا:

وصفة القرنفل المذهلة لمعالجةُ العُقم في 15 فقط.. المعجزة التي حققت حلم "أبو يوسف" بعد 13 عام من المعانأة والبحث عن العلاج.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامها

 

حبة موز وملعقة من الزنجبيل تصنع المعجزات في جسدك.. وصفة سحرية يحتاجها جميع الرجال في غرفة النوم.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامها

 

إحذر .. لا تستخدم هذا الزيت أبدا في مطبخك فقد يتلف دماغك وأنت لا تشعر

 

تعرف على الطريقة الصحيحة لتحضير هذا المزيج السحري في المنزل .. تناول خلطة البقدونس مع الليمون والثوم يوميا ولن تصدق ما سيحدث لجسمك !

 

هل تذكرون الفنانة “مرح” بطلة مسلسل “جواهر” وزوجة أبو ظافر في مسلسل ’’باب الحارة‘‘؟ لن تصدقو كيف أصبح شكلها بعد عمليات التجميل

 

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الكثير من البيض .. تفاصيل صادمة

 

توقف فورا عن القيام بها .. هذه العادة يلجأ لها الجميع لتخفيف القلق لكنهم يجهلون أنها قد تصيبهم بتشوه دائم

 

أغرب 10 قوانيين في كرة القدم لم تسمع بها من قبل.. إليك تفاصيلها

 

هذه المشروبات رخيصة الثمن ومتوفرة في كل منزل وتخلص جسمك من السموم بشكل غير متوقع

 

ما الذي يحدث لجسم الإنسان بعد ساعة من تناول المشروبات الغازية؟ 3 أشياء غريبة لم يخبركم بها أحد من قبل

 

5 علامات ظهورها على القدم قد يكون مؤشر خطير على إرتفاع نسبة السكر في الدم.. إحذر تجاهلها وتوجه إلى الطبيب على الفور

________________________

 

فوائد الفازلين للنساء 

1- ترطيب البشرة 

تستخدم أغلب النساء الفازلين بشكل يومي، لترطيب البشرة، ومن الصعب أن تجد امرأة تستغني عن الفازلين بعد تجربته والاحساس بالفارق الذي يحدث في ملمس وجهها وشعورها بالخفة والثقة بعد إستخدامه.

ومؤخرا نشرت سيدة مسنة مقطع فيديو على تطبيق الانستجرام، كشفت من خلاله أهمية الفازلين للبشرة. وظهرت السيدة العجوز في مقطع الفيديو وهي تستعرض يديها الجميلتان وأظافرها القوية رغم تقدمها بالعمر، وقالت أن السر في الحفاظ على بشرة يديها وقوة أظافرها هو إستخدامها للفازلين بشكل يومي بعد القيام بأعمال البيت.

 

ويمتلك الفازلين  قدرة عجيبة على تغذية أعماق طبقات الجلد، وترطيب الأعماق بشكل قوي جداً، ومنح البشرة نعومة لا مثيل لها، لذلك يمكن وضع كمية منه على الوجه واليدين قبل الذهاب إلى النوم، مع مراعاة غسل الوجهه جيداً قبل استخدامه. 

ومن فوائد الفازلين أيضاً للنساء في فصل الشتاء وموسم الحساسية، حيث يعمل كسدادة فوق طبقة الجلد ويعطيها الترطيب الطبيعي، ويمنع الجفاف.

ملاحظة: يجب استشارة الطبيب عند وجود حب الشباب.

 

2-تفتيح البشرة 

يمكن استخدام الفازلين كمنتج جمالي للتفتيح بدلا من مستحضرات التجميل باهظة الثمن. ضعي طبقة رقيقة جدا من الفازلين على عظام الخد، وسوف يمنحك توهج وإشراقة واضحة وطبيعية. يمكنك أيضا وضعه على الجفون لإظهار ما يسمى بالنظرة الرطبة.  لا تستخدمي الكثير من الفازلين إذ عليك أن تتجنّبي مظهرا لامعا بشكل غير طبيعي أو حتى دهني.  

3- تجميل الشفاه

ومن أهم المزايا القوية للفازلين أنه يجعل شكل الشفاه رائعة وممتلئة، ويعمل على إزالة الجلد الميت من عليها، وإعطائها لون وردي وشكل مميز.

ويمكن تجربه وضع الفازلين على الشفاه مع السكر أو الملح قبل النوم، للحصول على شفاه ناعمه وطرية.

 

4- لحماية الرموش وتغذيتها

يستخدم الفازلين لحماية رموش العين، وتغذيتها، كما أنه يساعد على نموها. كل ما عليك فعله هو أن تضعي طبقة رقيقة من الفازلين على رموشك، ثم مرري فرشاة عليهم. كرري هذه العملية يوميا قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح إمسحي عيناكِ واغسلي وجهك. 

ملاحظة:  إذا كانت عيناكِ حساسة لا تقومي بهذا.

 

5-تقصف الشعر 

تستخدم بعض النساء الفازلين لمعالجة تقصف الشعر،  وذلك من خلال وضع كمية قليلة منه على شعرك المتقصف ووزّعيه على شعرك بشكل جيد. كما يمكن الإستفادة من الفازلين بعمل تسريحة ذيل الحصان أو أي ستايل شعر آخر.

 

6-نتف الحواجب 

نتف الحواجب عملية مؤلمة، ولكن يمكنك أن تجعليها أسهل بواسطة الفازلين، ضعي القليل منه على جلد حاجبيكِ قبل إزالة الشعر، وسيجعل الجلد طريا ويضعف مقاومة الشعر، ويسهل عليك نتف الحواجب بكل يسر وسهولة.

 

7-الفازلين والليمون 

يمكن استخدام الفازلين مع قطرات من الليمون لإزالة الهالات السوداء والإنتفاخات أسفل العين، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الفازلين مع قطرات من الليمون حول العينين، وتركه لمدة ساعة قبل النوم، كرري هذه الطريقة حتي تشعرين بالتحسن.

 

8-الفازلين والمكياج 

الفازلين يمكن أن يساعدك على توفير المال، وذلك من خلال مزجه مع أي منتج ماكياج آخر، مثل أحمر الخدود، وسيجعل استهلاكك لمستحضرات التجميل بطيئ وسيجعلها تدوم فترة أطول. 

يمكنك وضع أحمر الخدود الذي خلطته مع الفازلين على شفاهك كأحمر شفاه، هذا النوع  من الماكياج سيمنح شفاها رطبة ليّنة خاصة إذا كانت متشققة سيحميها من الشمس و الرياح.

 

9-الفازلين وملح البحر 

يمكن مزج الفازلين مع ملح البحر واستخدامه لإزالة خلايا الجلد الميت، والغبار، والزيوت الزائدة من البشرة.  كما أن هذا المزيج يعمل على ترطيب وتليين الجلد الجاف في غضون دقائق.

 

فوائد الفازلين العلاجية 

يساعد الفازلين على التئام الجروح، وهذا ما توصلت إليه بعض الدراسات، التي كشفت أنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وهو ما يجعله مطهر طبيعي يمكن إستخدامه لتنظيف الجروح والتقليل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية.

كما يمكن استخدام الفازلين لعلاج تشققات والتهابات الجلد التي تظهر لبعض الأشخاص حول الأنف بسبب نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية خلال فصل الشتاء.

وفي فصل يستخدم الفازلين لمعالجة الحروق التي يتعرض لها الكثير من الرجال أثناء خروجهم إلى الشارع بشكل مستمر. ويمكن خلط الفازلين مع معلقة صغيرة من اللبن لمعالجة حروق الشمس، حيث يتم وضع المزيج على الوجه لمدة ساعة، مع الحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر قبل إستخدام المزيج وتنظيف البشرة من الشوائب.

ملاحظة : يمكن ترك المزيج الي الصباح وتكرار تلك العملية لمدة أسبوع وسوف تلاحظ الفرق.

 

المصدر: اليوم التاسع