أهم الأخبار

ماذا تعرف عن فنانة مصر الشهيرة التي رفضت الظهور بقميص النوم في فلم الحفيد؟ إعتزلت الفن بوقت مبكر وماتت بعيدا عن الأضواء

إحسان القلعاوي، يعرفها الجمهور من وجهها البشوش المتميز، الذي يتميز بالبراءة والطيبة، كان يلقبها النقاد بلقب أم الطيبين، نظراً لأداء المشاهد التراجيدية ببراعة شديدة، وحجزت لنفسها مكاناً في الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، وعلى الرغم من عدم أداءها أدوار البطولة المطلقة إلا أنها جعلت المشاهد يستمتع بأعمالها الفنية، والتي كان أكثرها دور الأم الحنون.

 

________________________

شاهد أيضا:

حبة موز وملعقة من الزنجبيل تصنع المعجزات في جسدك.. وصفة سحرية يحتاجها جميع الرجال في غرفة النوم.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامها

 

إحذر .. لا تستخدم هذا الزيت أبدا في مطبخك فقد يتلف دماغك وأنت لا تشعر

 

تعرف على الطريقة الصحيحة لتحضير هذا المزيج السحري في المنزل .. تناول خلطة البقدونس مع الليمون والثوم يوميا ولن تصدق ما سيحدث لجسمك !

 

هل تذكرون الفنانة “مرح” بطلة مسلسل “جواهر” وزوجة أبو ظافر في مسلسل ’’باب الحارة‘‘؟ لن تصدقو كيف أصبح شكلها بعد عمليات التجميل

 

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الكثير من البيض .. تفاصيل صادمة

 

توقف فورا عن القيام بها .. هذه العادة يلجأ لها الجميع لتخفيف القلق لكنهم يجهلون أنها قد تصيبهم بتشوه دائم

 

أغرب 10 قوانيين في كرة القدم لم تسمع بها من قبل.. إليك تفاصيلها

 

هذه المشروبات رخيصة الثمن ومتوفرة في كل منزل وتخلص جسمك من السموم بشكل غير متوقع

 

ما الذي يحدث لجسم الإنسان بعد ساعة من تناول المشروبات الغازية؟ 3 أشياء غريبة لم يخبركم بها أحد من قبل

 

5 علامات ظهورها على القدم قد يكون مؤشر خطير على إرتفاع نسبة السكر في الدم.. إحذر تجاهلها وتوجه إلى الطبيب على الفور

________________________

ميلادها ونشأتها

ولدت الفنانة الراحلة إحسان القلعاوي في السادس والعشرين من أبريل عام 1932، وبدأت حياتها الفنية من خلال الإذاعة، حيث اشتركت في العديد من المسلسلات الإذاعية، وكان من أشهرها مسلسل عودة الروح، كما أنها برعت في المسرح وقدمت الكثير من الأعمال المسرحية منها مسرحية هانم، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

إحسان القلعاوي تنتمي لعائلة فنية بحتة، حيث أن والدها هو عبد الحليم القلعاوي، وشقيقها هو الفنان الراحل محمود القلعاوي، وبعد أن تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، تخرجت من معهد الفنون المسرحية.

 

زواجها

للفنانة الراحلة زيجة واحدة في حياتها، حيث تزوجت من السناريست الراحل محمد أبو يوسف، وقد أنجبت منه ثلاثة فتيات، مايسة وقد حصلت على الدكتوراه في علم اللغويات، منال خريجة سياحة وفنادق، إيناس وقد حصلت على الدكتوراه في الإعلام، لذلك أطلق عليها لقب أم الدكاترة.

 

الدور الذي رفضته خلال مسيرتها الفنية

مثلت الكثير من الأدوار الثانوية، وأدوار السنيد، واشتهرت هذه الأدوار بالسيدة أو الأم الطيبة، وقالت الفنانة الكبيرة كريمة مختار في أحد تصريحاتها، أن دورها في فيلم الحفيد مع عبد المنعم مدبولي، كانت إحسان القلعاوي مرشحة له، ولكنه رفضته بسبب مشهد ترتدي فيه قميص نوم وتنام به بجوار زوجها في الفيلم.

حيث قيل حينها أن الفنانة إحسان القلعاوي رفضت الظهور بهذا الشكل أمام أبناءها قائلة: ولادي مايشوفونيش على سرير مع راجل.

 

وفاتها

رحلت الفنانة إحسان القلعاوي في 31 ديسمبر عام 2008، بعد صراع طويل مع المرض، وعلى اثره تم نقلها للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، والعيش مع ابنتها، وتم دفنها في مقابر المسلمين بنيو جيرسي الأمريكية.