أهم الأخبار

الداخلية السعودية تزف بشرى سارة للمصريين وتكشف عن الفئات المسموح لها بالسفر المباشر إلى المملكة

سمحت السلطات السعودية بالقدوم المباشر إلى المملكة لعدد من الفئات، من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة منها جمهورية مصر العربية.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية "عادل حنفي"، أن الداخلية السعودية أعلنت خلال الساعات الماضية السماح بالقدوم بشكل مباشر لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي داخل المملكة عند وصولهم، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر.

________________________

شاهد أيضا:

معجزة زيت الزيتون والثوم لتكبير القضيب في 10 أيام.. إليكم الطريقة الصحيحة لتحضير الخلطة واستخدامها

 

طريقة منزلية مثالية لتحضير مزيج الكركم السحري .. رفيقك في ليالي الشتاء الباردة

 

مذيع شهير وضع كاميرات مراقبة سرية في منزله.. وفي الصباح شاهد التسجيلات فأكتشف فضيحة زوجته التي لم يكن يتوقعها!

 

انتبه .. في هذه الحالة يكون الصداع علامة على وجود ورم في المخ!

 

فيديو مذهل يرصد لحظة انطلاق أكثر من 1000 طائرة درونز في سماء الرياض ورسمها صورة الملك وولي العهد.. شاهد

 

هذه المرأة كانت تتألم بشدة وفشل الأطباء في علاجها.. فوضعت كاميرات مراقبة في غرفة نومها لمعرفة ما ينغص عليها نومها وينكد حياتها.. وعند شاهدت الفيديو في الصباح أكتشفت مفاجأة صادمة لم تخطر على بآل أحد!

 

دراسة علمية تكشف عن مشروب مذهل يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة!

 

لماذا طلق رشدي أباظة عروسته المطربة صباح في ليلة الدخلة؟ شقيقته تكشف السر الذي يجهله الكثير من الناس

 

ما الذي يجعل تليجرام أكثر تفضيلًا من واتس آب؟

 

لأنه أخفى عنها سرا خطير.. عروس تفضح عريسها في ليلة الدخلة وتنتقم منه بطريقة صادمة جعلته يبكي أمام الجميع!

________________________

وأوضح "حنفي" أن هذه الفئات هي أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، وكذلك المعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب، وطلاب المنح الدراسية.

وأضاف حنفي أنه يستثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص.

 

انفراجة في إجراءات السفر والقدوم إلى المملكة 

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق اتخاذ إجراءات جديدة فيما يتعلق بفيروس كورونا وصفتها بأنها بمثابة «انفراجة»، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السعودية، للحد من انتشار الفيروس التاجي (كوفيد- 19).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله بأنّ هناك انفراجة في إجراءات السفر والقدوم إلى المملكة، بعد ما يزيد عن عام فرضت خلالها المملكة قيودا على الراغبين في دخول البلاد. 

وأضاف المصدر، أنه تقرر السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم بشرط أن يقضي الفرد 14 يوما خارجها، قبل الدخول إلى الأراضي السعودية، بالإضافة إلى تطبيق الحجر المؤسسي على القادمين، ويجري أخذ اللقاح خلال مدة الحجر المؤسسي، وذلك للفئات التالية:

1- أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد.

2- الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب.

3- طلاب المنح.

4- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

وأعلنت الوزارة أنّ هناك فئات مستثناة من تطبيـق الحجر المؤسسي عليها، وهم الأفراد الذين تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.