أهم الأخبار

لأول مرة.. السعوديات مضيفات طيران.. صور وفيديو

في تجربة مليئة بالتحديات والإصرار، تثبت المرأة السعودية، مجدداً، جدارتها في الوجود بقطاعات كان العمل فيها حكراً على الرجال في الماضي، فدخلن أخيراً مجال العمل الجوي مضيفات هذه المرة بعد أن اقتحمن العمل في قيادة الطيران التجاري قبل سنوات.

 

________________________

شاهد أيضا:

معجزة زيت الزيتون والثوم لتكبير القضيب في 10 أيام.. إليكم الطريقة الصحيحة لتحضير الخلطة واستخدامها

 

طريقة منزلية مثالية لتحضير مزيج الكركم السحري .. رفيقك في ليالي الشتاء الباردة

 

مذيع شهير وضع كاميرات مراقبة سرية في منزله.. وفي الصباح شاهد التسجيلات فأكتشف فضيحة زوجته التي لم يكن يتوقعها!

 

انتبه .. في هذه الحالة يكون الصداع علامة على وجود ورم في المخ!

 

فيديو مذهل يرصد لحظة انطلاق أكثر من 1000 طائرة درونز في سماء الرياض ورسمها صورة الملك وولي العهد.. شاهد

 

هذه المرأة كانت تتألم بشدة وفشل الأطباء في علاجها.. فوضعت كاميرات مراقبة في غرفة نومها لمعرفة ما ينغص عليها نومها وينكد حياتها.. وعند شاهدت الفيديو في الصباح أكتشفت مفاجأة صادمة لم تخطر على بآل أحد!

 

دراسة علمية تكشف عن مشروب مذهل يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة!

 

لماذا طلق رشدي أباظة عروسته المطربة صباح في ليلة الدخلة؟ شقيقته تكشف السر الذي يجهله الكثير من الناس

 

ما الذي يجعل تليجرام أكثر تفضيلًا من واتس آب؟

 

لأنه أخفى عنها سرا خطير.. عروس تفضح عريسها في ليلة الدخلة وتنتقم منه بطريقة صادمة جعلته يبكي أمام الجميع!

________________________

وتقول إحدى تلك المضيفات، آلاء خلاوي، إن دخولها الميدان كان بمحض الصدفة، إذ لفت نظرها إعلان عن توفر وظائف للسعوديات بعد أن كانت قبل ذلك حكراً على الرجال، ما دفعها إلى التقديم، "وتم قبول طلبي للالتحاق بوظيفة مضيفة طيران، وخضعت لعدد من الاختبارات أهمها اختبار اللغة الإنجليزية، إضافة إلى اختبارات أخرى تتعلق بمهارات التعامل وغيرها".

وأضافت، "بعد أن اجتزت جميع اختبارات القبول بدأت في الدورات التدريبية الخاصة بالمهنة، وبعد أن اجتزتها بنجاح قمت بممارسة عملي مضيفة طيران".

خلاوي التي تعمل منذ عام في هذه المهنة، وجدت قبولاً من جميع شرائح المجتمع أثناء أداء عملها، "خصوصاً من قبل المسافرين الذين شجعوني أنا وزميلاتي على أداء عملنا، فدائماً ما نسمع عبارات الدعاء لنا بالتوفيق والامتنان"، لافتة إلى أن المضيفات السعوديات تلقين احتراماً كبيراً من قبل الركاب أثناء أداء عملهن، في سلوك يخالف ما كان يروج في السابق من جانب بعض المحافظين بأن المجتمع يرفض خوض المرأة مهناً محددة مثل ضيافة الطيران.

 

شركات الطيران تعزز وجوده

وتأتي الخطوة في وقت شهدت فيه البلاد تحولات جذرية في التعاطي مع عديد من الملفات الاجتماعية، فلم تعد هناك تلك القيود التي تحد من مشاركة النساء في الأنشطة والمجالات المختلفة. وكان تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في قطاع العمل بنسبة تتراوح بين 22 و30 في المئة بحلول عام 2030، بين أهم أهداف رؤية السعودية الجديدة.

وأدت التغييرات في دعم وتمكين المرأة إلى تنوع في دورها المهني في المجتمع، وعكست ارتفاع مشاركتها من خلال طرح وظائف مستحدثة وجديدة على السعوديات، بهدف توفير فرص متساوية بين المرأة والرجل في مجالات مثل الطيران، إذ التحقت السعوديات بمهنة "مضيفة الطيران" بعد أن غيرت شركات الخطوط الجوية في السعودية سياساتها في التوظيف. 

 

المصدر: