أهم الأخبار

يستطيع الجميع القيام به .. ممارستك لهذا التمرين يوميًا يخفض خطر الوفاة بنسبة 70%

ممارسة الرياضة بانتظام من أهم العادات الصحية اليومية، التى تسهم فى الحفاظ على صحتك وتعد بمثابة حصن منيع للوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، لم يقتصردورها عند هذا الحد، فقد كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة JAMA، أن أحد التمارين الرياضية قد يخفض خطرالوفاة بنسبة 70%، طبقا لما ورد في موقع إكسبريس.

 

________________________

شاهد أيضا:

معجزة زيت الزيتون والثوم لتكبير القضيب في 10 أيام.. إليكم الطريقة الصحيحة لتحضير الخلطة واستخدامها

 

طريقة منزلية مثالية لتحضير مزيج الكركم السحري .. رفيقك في ليالي الشتاء الباردة

 

مذيع شهير وضع كاميرات مراقبة سرية في منزله.. وفي الصباح شاهد التسجيلات فأكتشف فضيحة زوجته التي لم يكن يتوقعها!

 

انتبه .. في هذه الحالة يكون الصداع علامة على وجود ورم في المخ!

 

فيديو مذهل يرصد لحظة انطلاق أكثر من 1000 طائرة درونز في سماء الرياض ورسمها صورة الملك وولي العهد.. شاهد

 

هذه المرأة كانت تتألم بشدة وفشل الأطباء في علاجها.. فوضعت كاميرات مراقبة في غرفة نومها لمعرفة ما ينغص عليها نومها وينكد حياتها.. وعند شاهدت الفيديو في الصباح أكتشفت مفاجأة صادمة لم تخطر على بآل أحد!

 

دراسة علمية تكشف عن مشروب مذهل يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة!

 

لماذا طلق رشدي أباظة عروسته المطربة صباح في ليلة الدخلة؟ شقيقته تكشف السر الذي يجهله الكثير من الناس

 

ما الذي يجعل تليجرام أكثر تفضيلًا من واتس آب؟

 

لأنه أخفى عنها سرا خطير.. عروس تفضح عريسها في ليلة الدخلة وتنتقم منه بطريقة صادمة جعلته يبكي أمام الجميع!

________________________

وأشار الباحثون إلى أن الرياضة تزيد من متوسط العمر المتوقع من خلال تقليل خطرالموت من مجموعة من الأمراض المزمنة، بجانب أنها تحسن مزاجك وتوفرحاجز ضد مسببات العدوى،  وتقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

 

  وتوصلت الدراسة إلى أن المشى  أكثر من 7000 خطوة يوميًا يمكن أن يخفض خطرالوفاة، بعد إجراء تجربة لعدد من المشاركين  تتراوح أعمارهم بين 38 إلى 50 عامًا، قاموا بارتداء مقياس التسارع من 2005 إلى 2006، وأجهزة قياس التسارع هي أجهزة حركة يمكنها قياس حدوث حركة الجسم وشدتها، للكشف عن مدى تأثير رياضة المشى بمعدلات الوفاة، بعد متابعة المشاركين لمدة تجاوزت 10اعوام.  

 

وأكد الباحثون أنه يمكن أن تؤدي زيادة عدد خطواتك اليومية إلى تقليل خطر الوفاة، حيث تم تقسيم شدة الخطوة إلى ثلاث مجموعات، الاولى منخفضة (أقل من 7000 خطوة في اليوم) ، ومتوسطة (7000-9999 خطوة في اليوم) ، وعالية (أكثر من 10000 خطوة في اليوم)، وبعد إجراء تحليلهم على البيانات ، وجد الباحثون أن الخطوات اليومية الأعلى ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة.  

 

وأشارت الدراسة إلى أن البالغين الذين يتخذون ما لا يقل عن 7000 خطوة يوميًا ، مقارنة بأولئك الذين يتخذون أقل من 7000 خطوة يوميًا ، لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 50٪ إلى 70٪.  

 

وأشار الباحثون إلى أن حجم الخطوات اليومية الأكبر كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفيات المبكرة لجميع الأسباب بين النساء والرجال في منتصف العمر.

 

المصدر .اليوم السابع