لا تهملها.. علامات تظهر على العين مؤشر على نقص فيتامين B12

فيتامين ب12 مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء وهي ضرورية للجهاز العصبي ووظيفة الدماغ المثلى، وعلامات انخفاض المستويات واسعة النطاق، من حين لآخر، قد تظهر مضاعفات حول العينين، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

تقضي على التساقط وتعالج مشكلة الصلع بشكل نهائي.. استخدم ملعقة واحدة من زيت زيتون يوميًا بهذه الطريقة وتخلص من مشاكل الشعر للأبد

 

تسلل في منتصف الليل إلى غرفة زوجته ليسرق ذهبها.. وعندما فتح صندوق المجوهرات وجد مفاجأة غير متوقعة جعلته يبكي كالأطفال!

 

تصنع المعجزات.. ضع 3 قطرات من زيت الزيتون على سرتك قبل النوم وشاهد ما الذي سيحدث لك بعد 7 أيام!

 

إحذر تجاهلها.. 5 علامات في الجلد تخبرك بإصابتك بمرض السكري 

___________________

 

مستويات B12 منخفضة بشكل استثنائي بين النباتيين لأن النباتات لا تقدم المغذيات، ومع ذلك يُعتقد أن ما يصل إلى واحد من كل 10 أشخاص فوق سن 75 يعاني من نقص فيتامين ب12 أيضًا، لأن أجسامهم غير قادرة على امتصاصه من الأطعمة، وتظهر علامات النقص أحيانًا حول العينين، لا سيما في شكل ارتعاش غير مريح، وتشير الأبحاث حتى الآن إلى أنه يمكن عكس هذه الحالة بسهولة.

 

فيتامين B12 هو عنصر غذائي رئيسي يشارك في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتحويل الطعام إلى طاقة والحفاظ على صحة الجهاز العصبي، تعتبر أطراف الجسم موقعًا معروفًا للمضاعفات المرتبطة بالمستويات المنخفضة من هذا الفيتامين، مثل الشعور بوخز الإبر أو إحساس بالحرقان فى أطراف اليدين والساقين.

 

تشمل الأعراض الأخرى المرتبطة بنقص فيتامين ب12، الشعور بالتعب، وشحوب الجلد، وفقدان الوزن، وإبر ووخز فى الأطراف، والتهاب اللسان واحمراره.

 

وفقًا لهيئة الصحة الطبية ميديكال ديلي، فإن ارتعاش العين وتشنجات الجفن هي أيضًا علامات يمكن أن تساعد في تحديد نقص فيتامين ب 12، ولكنه يعتبر من العلامات نادرة الحدوث.

 

يمكن أن يحدث هذا الارتعاش غير المريح، المعروف علميًا باسم تشنج الجفن في العين، في المناطق الأخرى المحيطة بالعين.

 

لذلك يجب اختبار مستويات فيتامين ب 12 ومستويات الهوموسيستين في المرضى الذين يعانون من تشنج الجفن والذين لا يوجد لديهم سبب واضح آخر لهذه الحالة.

 

▪︎كيفية علاج نقص فيتامين ب 12  

يوجد فيتامين ب 12 بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية، لذلك نادرًا ما يعاني الأشخاص الذين يأكلون ما يكفي من الأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان من النقص، ويمكن حصول الأشخاص الذين يعانون من نقص في النظام الغذائي على مكملات فيتامين ب12 لتعويض هذا النقص.

 

المصدر: اليوم السابع